| 0 التعليقات ]


هذه ف نبدة صغيرة لتوضيح السيو عند مبتدئي هذا المجال، و تمهيد للتدوينات المفصلة القادمة لاحتراف هذا المجال ان شاء الله.

ما هو السيو و  ما هى أهمية السيو Search Engine Optimization c'est quo
السيو SEO >>>>>>>>> هي تصغير لـ Search Engine Optimization أي التهيئة لمحركات البحث و هي تهيئة الموقع لمحركات البحث مثل جوجل و بينغ و ياهو وغيرها من محركات البحث المعروفة التى يستخدمها الاشخاص فى الوصول الى المواقع على شبكة الانترنت ، وايضا تهيئة الموقع لمساعدة عناكب محركات البحث* فى الوصول بسهولة الى صفحات موقعك وادراجها ضمن فهارسها
عناكب محركات البحث عبارة عن : روبوت تستخدمها محركات البحث فى فحص ملايين الصفحات والمواقع بسرعة كبيرة ، والقيام بفرزها حسب المحتوى ثم تقوم بعرضها فى نتائج البحث التى يبحث عنها الباحثيين عن المعلومات و المواقع.

و هذه التهيئة تنقسم الى قسمين:
  •  تهيئة داخلية      On-page Optimisation: و هي تهيئة موقعك و صفحاته لمحركات البحث.
  •  تهيئة خارجية   Off-page Optimisation: و هي مجموعة من النشاطات تقوم بها خارج موقعك. (قريبا نصائح و شرح هذا القسم)

 ما هى السيو SEO 

كتابة تدوينه بشروط السيو والظهور في اولي صفحات جوجل
مصطلح SEO هو مختصر جملة ( Search Engine Optimization ) , وتعنى ( تهيئة المواقع لمحركات البحث بالطريقة الأمثل ).

ولا شك أن السيو قد أصبح جزءاً هاماً لا يمكن اغفاله عند انشاء أى موقع أو مدونة ؛ و يفضل البعض أن يقسم معاييره إلى قسمين :
1 -  On Page SEO Techniques
و هى المعايير الداخلية التى يتم تطبيقها من داخل صفحات الموقع ذاته .
2 -  Off Page SEO Techniques
و تمثل المعايير الخارجية التى يتم تطبيقها من خارج الموقع.

و محصلة الأمر هو أن يصبح الموقع ( صديقاً ) لمحركات البحث , و يصبح ( مرئياً ) لها بصورة أوضح محققاً ترتيباً أفضل حين يتم البحث عن أىٍ من محتواه , و كذلك أن يتم عرضه فى النتائج بطريقة تحقق تجربة أفضل للشخص الذى يقوم بعملية البحث.
  ما هى أهمية السيو SEO ؟ 
كى يبقى أى موقع على قيد الحياة - إن جاز التعبير - يجب أن يظل تدفق الزوار مستمراً خاصة من جهة محركات البحث , و هذا ما يساهم فيه السيو بشكل كبير إن تم تطبيق تقنياته على الوجه الأمثل ( لاحظ أنه من الناحية الربحية , فإن ضغطات الزوار الآتون من محركات البحث على اعلانات أدسنس غالباً ما تكون مرتفعه مقارنة بأى نوعية أخرى من الزوار ).
و من أجل أن تقوم محركات البحث بالمفاضلة بين الصفحات المفهرسة لديها من أجل الظهور فى مراتب متقدمة من عدمه فإنها تعتمد على عشرات العوامل كعنوان النطاق , و عدد و نوعية الروابط التى تؤدى إليه , و المحتوى , و كذلك الأوسمة Tags الخاصة بوصف الموقع , و العناوين , و الصور .. إلخ , و هى ما تشكل فى مجملها كافة معايير السيو و هى ما سنتناوله تفصيلاً فى الأسطر التالية.



0 التعليقات

إرسال تعليق