| 2 التعليقات ]

الأسباب التي تجعل الصفحات غير متاحة على محركات البحث

الصفحات الديناميكية على المواقع:

أكثر الصفحات الديناميكية تهمل من قبل محركات البحث، كما أن عنوان URL يُهمل أيضا بالعديد من محركات البحث، وهذا يؤدي إلى تراجع ترتيب الموقع،ويعالج إشهار المواقع seo ذلك.

الصفحات الكبيرة على المواقع:

إذا كان الموقع بطيء ويستغرق وقتا طويلا للتحميل، فإن محركات البحث ترفض فهرسة كل النص المطلوب لأن معظم الزوار يبتعدون عن المواقع الثقيلة والبطيئة، إن أفضل حجم للصفحة ينبغي أن يتراوح ما بين 50 إلى 70 كيلو بايت أو أقل، الأمر الذي يمكن إشهار المواقع seo من مساعدة الموقع.

الوصلات العميقة:

محركات البحث لاتتعدى بفهرستها أكثر من عمق وصلتين ومع مرور الوقت يمكن أن تتعمق أكثر من ذلك و لكن ليس بالضرورة، لذلك حاول ان تكون صفحاتك المهمة موصولة من الصفحة الرئيسية حتى يرفع إشهار المواقع seo من أسهم الموقع.

الابتعاد عن المواقع سيئة السمعة:

هناك بعض المواقع التي تعتبر سيئة من وجهة نظر المحرك، لذلك لابد من الابتعاد عن هذه المواقع حتى يساعد إشهار المواقع seo الموقع .

إعادة التوجيه Redirects:

إن تحويل مسار الصفحة إلى صفحة أخرى يشكل أزمة كبيرة لمحرك البحث لذلك يجب على جميع الصفحات أن تكون غير موجهة تلقائيا، وكذلك بالنسبة للتحديث التلقائي.

عامل الوقت:

في البداية لابد من التأكد أن الموقع لم يظهر بسبب الوقت، فالوقت اللازم لإضافة الموقع يختلف من محرك بحث إلى محرك آخر، ويحاول السيو أن يعالج ذلك.

الصفحات المفقودة:

لابد من القيام بتحميل كامل صفحات الموقع إلى السيرفر الخاص بالإضافة إلى التأكد من عدم وجود روابط لصفحات غير موجودة، ومن ثم مساعدة خدمة السيو.

الوصول إلى الصفحات الفرعية من خلال الصفحة الرئيسية:

جميع الصفحات الفرعية لابد وأن يكون لها ارتباط بالصفحة الرئيسية، وذلك لأن محركات البحث تعتبر أن الصفحات التي ليس لديها رابط من الصفحة الرئيسية غير مهمة ومن ثم لايساعد إشهار المواقع seoالموقع إلى احتلال الصدارة.

الارتباط من المواقع الأخرى:

بعض محركات البحث مثل (Google، hotbot) لاتضيف الصفحات إلاإذا وجدت أن لها ارتباطات من مواقع أخرى، وعادةً ما يدرجون الصفحة الرئيسية لفترة قصيرة ثم يتم حذفها إذا لم يكن لها صلة بمواقع أخرى، وهذه من السلبيات التي يحاول إشهار المواقع seo معالجتها.

الإطارات  Formes:

إذا كان تصميم الموقع يحتوي على إطارات فإن ذلك يسبب مشاكل بالنسبة لمحركات البحث، ولذلك تهمل عادةً الصفحات في تلك الإطارات، ويحاول إشهار المواقع seo أن يعالج ذلك.

الصفحات المحمية بكلمة سر أو تحتاج إلى تسجيل:

لايمكن أن تقوم محركات البحث بفهرسة صفحة محمية بكلمة سر، وذلك لأنها لا تستطيع الدخول لها، كما أنها لا تفهرس صفحة تحتاج إلى ملىء استمارة لأنها لاتستطيع ملىء الاستمارات ويُعالج إشهار المواقع seo ذلك.

المواقع المجانية:

لم تعد الكثير من المحركات تفهرس الصفحات من المواقع المجانية أو يحددون عدد الصفحات التي يفهرسونها، لذلك لابد من شراء نطاق مستقل.

الاستضافة الجيدة من قبل المواقع:

إن الاستضافة الجيدة تضمن وجود دائم للموقع على الشبكة، وبالتالي لاتصبح الصفحات مفقودة، ويجب أن تكون نسبة بقاء الموقع متصلا بالشبكة 98% فما فوق حتى يساعد إشهار المواقع seo على احتلال الموقع الصدارة .

**********************************

هناك تعليقان (2):